إعـــــــلان

الوحدة إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القرن الذهبي... (Golden Horn)

الوحدة عنوان الصفحة
نقل إزالة تقليص
X
الوحدة تفاصيل المناقشة
تقليص
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القرن الذهبي... (Golden Horn)





    القرن الذهبي عباره عن شبه جزيرة في استانبول الأوربية وتقع فيها قصر الباب العالي ومسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا.













    يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إستانبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.















    والقرن الذهبي هو مصب لنهري أليبيكوي وكاغيثان . طوله 7.5 م ويبلغ أوسع نطاق له 750 م. إن أقصى عمق له يبلغ حوالي 35م حيث يصب في مضيق البوسفور.












    وفوقه يوجد أربعة جسور. الأول هو جسر الخليج أو جسر المصب. والثاني جسر غالاتا الذي يربط أحياء كراكوي على غلطة القديمة وإيمنونو.
    والثالث هو جسر أتاتورك يونيكابه. واكتمل بناء الجسر الخامس مؤخرا لربط خطوط المترو مترو اسطنبول الى الشمال والى الجنوب من منطقة القرن الذهبي.













    سابقا كان اlلقرن الذهبي يعد مقر البحرية للإمبراطورية البيزنطية، وبنيت الجدران على طول الخط الساحلي لحماية مدينة القسطنطينية من الهجمات البحرية. عند مدخل القرن على الجانب الشمالي، وسحبت سلسلة كبيرة عبر القسطنطينية إلى برج غالاتا القديم لمنع عبور السفن غير المرغوب فيها. ("برج العظمى" في اليونانية)، دمر هذا البرج إلى حد كبير من قبل الصليبيين خلال الحملة الصليبية الرابعة عام 1204. عام 1348 بنيت على مثله برج جديد قريب والذي وصفوه (ببرج المسيح)، ويسمى الآن برج
    غلاتا.












    بعد فتح القسطنطينية عام 1453، أعاد محمد الثاني توطين الإغريق اعلى طول القرن في الفنار. وخلال العصر البيزنطي، على الرغم من أن العديد من اليهود قرروا ترك المدينة بعد الاستيلاء عليها. تم إسكانهم هذا المكان عندما دعا بيازيد الثاني اليهود الذين طردوا من إسبانيا إلى إعادة توطينهم في بلاط اليوم واستقروا على القرن الذهبي على كلا الجانبين،

    وهناك الحدائق على طول كل الشاطئ.
    كذلك تقع غرفة تجارة اسطنبول أيضا على طول الشاطئ، وكذلك المقابر المسلمة، اليهودية والمسيحية.












    حتى ثمانينيات القرن الماضي كان القرن ملوثا بالنفايات الصناعية، ولكن منذ ذلك الحين تم تنظيفها. اليوم تاريخها وجمالها الأخاذ جعلها نقطة جذب سياحي شهير في اسطنبول.









    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة Morhaf8; الساعة 07-21-2014, 10:40 AM.

المتواجدون الآن

الوحدة المتواجدون الآن
تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 23,812, 07-23-2018 الساعة 01:34 AM.

لا يتواجد أي عضو حاليا
يعمل...
X